سقوط 51 عنصرًا إجراميًا وضبط 29 قضية مخدرات بـ«السحر والجمال»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عدة حملات مكبرة، بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، استهدفت الخارجين عن القانون، ومواجهة أعمال البلطجة، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت الجهود خلال أسبوع، بعد استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى «بحيرة المنزلة»، بنطاق محافظات «دمياط، بورسعيد، الدقهلية»، «السحر والجمال» بنطاق محافظتى «الشرقية والإسماعيلية»، ضُبط خلالها 51 متهمًا، وبحوزتهم 33 قطعة سلاح نارى، عدد من الطلقات مختلفة الأعير، 35 قطعة سلاح أبيض».

وتمكنت الحملات من ضبط 29 قضية اتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ 4544 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

جدير بالذكر، أن جهود الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال أسبوع، عن مصرع عنصر، وضبط 518 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الإسكندرية، كفر الشيخ، القليوبية، الشرقية، السويس، المنيا، بورسعيد، المنوفية، الأقصر، سوهاج، جنوب سيناء، قنا، البحر الأحمر، الإسماعيلية، الفيوم، البحيرة، بنى سويف».

وعثر بحوزة المتهمين على «271 قطعة سلاح نارى، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة»، وتبين أن المتهمين سبق إتهامهم في العديد من القضايا أبرزها «سرقة، سلاح، مخدرات، قتل». 

ونجحت الحملات في ضبط 1233 قطعة سلاح نارى، أبرزها «101 بندقية آلية، 143 بندقية مششخنة وغير مششخن، 64 مسدس، 925 فرد محلى».